منتديات الإسلامي - al islami

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحليل الصوت والصورة في نص شعري ( قصيدة أمي )
السبت مايو 16, 2009 3:50 pm من طرف د. محمد السيد

» التقويم الثاني مفاهيم
الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:21 am من طرف د. محمد السيد

» الكررزر سيد النيساني
الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:00 am من طرف د. محمد السيد

» المناظرة الشعرية
السبت أبريل 18, 2009 5:10 pm من طرف فلسطيني

» المسابقة الاسلامية
الإثنين أبريل 13, 2009 9:43 pm من طرف فلسطيني

» ملخصات جميع الدروس
الإثنين أبريل 13, 2009 9:32 pm من طرف فلسطيني

» سورة الأنعام بصوت المنشاوي
الإثنين أبريل 13, 2009 4:02 am من طرف Admin

» امتحانات منطقة الفجيرة
الإثنين أبريل 13, 2009 3:45 am من طرف د. محمد السيد

» امتحانات منطقة الفجيرة
الإثنين أبريل 13, 2009 3:43 am من طرف د. محمد السيد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الجمعة يوليو 12, 2013 10:40 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 23 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 441 مساهمة في هذا المنتدى في 207 موضوع

شاطر | 
 

 إلا رسول الله2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. محمد السيد
شخصية تربوية
avatar

المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 65

مُساهمةموضوع: إلا رسول الله2   السبت مارس 07, 2009 2:23 am

إليك بعض أقوال المستشرقين، ممن تميزوا بالأمانة العلمية والفكر الثاقب ـ استطاعوا أن يصلوا إلى جوهر الحقيقة، فجاءت آراؤهم أقرب إلى الحيادية والموضوعية، وأصبحت كتاباتهم نبراسا على طريق الهدى والحقيقة.
من هؤلاء المستشرقين، الفيلسوف والأدب الروسي ليو تولستوي، والكاتب الإنكليزي توماس كارليل، والمؤرخ الأمريكي واشنجتون ارفتج.
الفيلسوف الروسي (ليو تولستوي) كان منصفا وجريئا، وحينما رأى تحامل جمعيات المبشرين في مدينة (قازان) الروسية على الإسلام، ونسبتها إلى الرسول عليه الصلاة والسلام أمورا تخالف الحقيقة.. هزته الغيرة على الحق، وقرر توضيح الحقيقة لمواطنيه الروس، فوضع رسالة صغيرة اختار فيها مجموعة أحاديث للنبي عليه الصلاة والسلام، ذكرها بعد مقدمة عرف فيها بدين الإسلام ونبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام.
قال (ليو تولستوي) في رسالته التي ترجمت إلى العربية تحت عنوان (حكم النبي محمد):
(لا ريب فيه أن النبي محمدا من عظماء الرجال المصلحين الذين خدموا الهيئة الاجتماعية خدمة جليلة، ويكفيه فخرا أنه هدى أمة بكاملها إلى نور الحق، وجعلها تجنح للسكينة والسلام، وتفضل عيشة الزهد، ومنعها عن سفك الدماء، وتقديم الضحايا البشرية، وفتح لها طريق الرقي والمدنية.. وهو عمل عظيم لا يقوم به إلا شخص أوتي قوة، ورجل مثل هذا جدير بالاحترام والإكرام).
وأضاف تولستوي في رسالته (ومحمد لم يقل عن نفسه أنه نبي الله الوحيد، بل اعتقد أيضا بنبوءة موسى والمسيح وقال أن اليهود والنصارى لا يكرهون على ترك دينهم بل يجب عليهم أن يتمموا وصايا أنبيائهم).
وقد أشتهر المسلمون في صدر الإسلام بالزهد في الدنيا وطهارة السيرة والاستقامة والنزاهة، حتى أدهشوا المحيطين بهم بما هم عليه من كرم الأخلاق ولين العريكة والود.
ومن فضائل الدين الإسلامي أنه أوصى خيرا بالمسيحيين واليهود، كما أباح لأتباعه التزوج من المسيحيات واليهوديات مع الترخيص لهن بالبقاء على دينهن.
أما المستشرق الإنكليزي (توماس كارليل) فقد سجل في كتابه (الأبطال) فصلا بعنوان: (البطل في صورة رسول)، قال فيه:
من العار أن يصغي أي إنسان متمدن من أبناء هذا الجيل إلى وهم القائلين: أن دين الإسلام كذب، وأن محمدا لم يكن على حق.
لقد آن لنا أن نحارب تلك الادعاءات السخيفة المخجلة، فالرسالة التي دعا إليها النبي ظلت سراجا منيرا (أربعة عشر قرنا) من الزمان، لملايين كثيرة من الناس. فهل من المعقول أن تكون هذه الرسالة التي عاشت عليها هذه الملايين، وماتت، أكذوبة كاذب، أو خديعة مخادع؟ ولو أن الكذب والتضليل يروجان عند الخلق هذا الرواج الكبير لأصبحت الحياة سخفا وعبثا، وكان الأجدر بها ألا توجد.
هل رأيتم رجلا كاذبا، يستطيع أن يخلق دينا، ويتعهده بالنشر بهذه الصورة؟.. من الخطأ أن نعد محمدا رجلا كاذبا متصنعا، متذرعا بالحيل والوسائل لغاية أو مطمع.. وما الرسالة التي أداها إلا الصدق والحق، وما كلمته إلا صوت حق صادق صادر من العالم وما هو إلا شهاب أضاء العالم أجمع، ذلك أمر الله.. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.
أحب محمدا لبراءة طبعه من الرياء والتصنع.. لم يكن متكبرا ولا ذليلا.. فهو قائم في ثوبه المرقع، يخاطب بقوله الحر المبين اكاسرة العجم وقياصرة الروم، يرشدهم إلى ما يجب عليهم لهذه الحياة، والحياة الآخرة.
هكذا تكون العظمة
ويضيف كارليل: ( لم يكن محمد كغيره، يرضى بالأوضاع الكاذبة، ويسير تبعا للاعتبارات الباطلة.. ولم يقبل أن يتشح بالأكاذيب والأباطيل. لقد كان منفردا بنفسه العظيمة، وبحقائق الكون والكائنات.. لقد كان سر الوجود يسطع أمام عينيه بأهواله ومحاسنه ومخاوفه لهذا جاء صوت هذا الرجل منبعثا من قلب الطبيعة ذاتها.. لهذا وجدنا الأذان إليه صاغية، والقلوب لما يقول واعية).
(لقد كان زاهدا في مسكنه ومأكله ومشربه وملبسه وسائر أموره وأحواله.. فهل بعد ذلك مكرمة ومفخرة؟ فحبذا محمداً من رجل متقشف خشن الملبس والمأكل، مجتهد في الله، دائب في نشر دين الله، غير طامح إلى ما يطمح إليه غيره من رتبة أو دولة أو سلطان.
ولو كان غير ذلك لم استطاع أن يلاقي من العرب الغلاظ احتراما وإجلالا وإكبارا، ولما استطاع أن يقودهم ويعاشرهم معظم وقته، ثلاثا وعشرين حجة وهم ملتفون حوله، يقاتلون بين يديه ويجاهدون معه. ولو لا ما وجدوا فيه من آيات النبل والفضل لم خضعوا لإرادته، ولما انقادوا لمشيئته.
وفي ظني أنه لو وضع قيصر بتاجه وصولجانه وسط هؤلاء القوم بدل هذا النبي، لما استطاع قيصر أن يجبرهم على طاعته، كما استطاع هذا النبي في ثوبه المرقع!!.. هكذا تكون العظمة!.. وهكذا تكون العبقرية! )
نور النبوة يشع من وجهه
أما المؤرخ الأمريكي (واشنجتون ارفنج) فهو من أوائل المؤرخين الأمريكيين الذين اهتموا بالدراسات الإسلامية، ويعتبر كتابه (حياة محمد) من أوفى وأدق وأصدق التراجم التي كتبها مؤرخون مستشرقون، فقد أهتم بجمع الحقائق التاريخية، وعرضها عرضا شائقا، في أسلوب جميل واضح، وابتعد عن القدح والتعريض والألفاظ النابية والروح الصليبية. كما ناقش الحقائق التاريخية مناقشة هادئة منطقية بعيدة عن التعصب.
يقول أرفنج في كتابه (حياة محمد): ( كانت طباع الرسول هادئة متلائمة.. كان وجهه أبيض مشربا بحمرة غير عادية بالنسبة لوجوه العرب، وكان يشع نور النبوة من وجهه.. كانت جميع تصرفات الرسول تدل على رحمة عظيمة. وكان سريع البديهية، قوي الذاكرة، واسع الأفق، عظيم الذكاء.
كان حديثه رصينا مؤثرا بليغا، له نغمات موسيقية هادئة.. كان الرسول يأكل قليلا ويكثر من الصيام، زاهدا لا يميل إلى الترف، بل يميل إلى البساطة في ملابسه مع الاحتفاظ بجمال المظهر).
المقال منقول من - المؤتمر نت لنجاة المؤيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو الفاروق
متميز النشاط
متميز النشاط
avatar

المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 26
الموقع : palestine-48.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: إلا رسول الله2   السبت مارس 07, 2009 9:18 pm

جزاك الله خير و إن شاء الله ستؤجر على هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلا رسول الله2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإسلامي - al islami :: المنتدى العام :: نصرة رسول الله-
انتقل الى: