منتديات الإسلامي - al islami

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحليل الصوت والصورة في نص شعري ( قصيدة أمي )
السبت مايو 16, 2009 3:50 pm من طرف د. محمد السيد

» التقويم الثاني مفاهيم
الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:21 am من طرف د. محمد السيد

» الكررزر سيد النيساني
الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:00 am من طرف د. محمد السيد

» المناظرة الشعرية
السبت أبريل 18, 2009 5:10 pm من طرف فلسطيني

» المسابقة الاسلامية
الإثنين أبريل 13, 2009 9:43 pm من طرف فلسطيني

» ملخصات جميع الدروس
الإثنين أبريل 13, 2009 9:32 pm من طرف فلسطيني

» سورة الأنعام بصوت المنشاوي
الإثنين أبريل 13, 2009 4:02 am من طرف Admin

» امتحانات منطقة الفجيرة
الإثنين أبريل 13, 2009 3:45 am من طرف د. محمد السيد

» امتحانات منطقة الفجيرة
الإثنين أبريل 13, 2009 3:43 am من طرف د. محمد السيد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الجمعة يوليو 12, 2013 10:40 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 23 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 441 مساهمة في هذا المنتدى في 207 موضوع

شاطر | 
 

 مانشستر يونايتد يرافق برشلونة وأرسنال إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفاروق
متميز النشاط
متميز النشاط
avatar

المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 27
الموقع : palestine-48.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مانشستر يونايتد يرافق برشلونة وأرسنال إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا   الخميس مارس 12, 2009 4:33 pm

قاد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقهما مانشستر يونايتد الإنجليزي للتأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 2/صفر مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة ، فيما تألق المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري وقاد فريقه برشلونة الأسباني للتأهل إلى الدور التالي على حساب أولمبيك ليون الفرنسي.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب التي أقيمت في ميلانو بتعادل إنتر ومانشستر سلبيا ، تقدم فيديتش بهدف للفريق الإنجليزي ليمنح فريقه أفضل بداية ممكنة في مواجهة المدرب البرتغالي لإنتر ، جوزيه مورينيو ، بعدما ارتقى برأسه لركنية مايكل كاريك بعد مرور أربع دقائق فقط على بداية اللقاء.

وبدأ إنتر في مجاراة مانشستر وأضاع السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش فرصة هدف محقق قبل أن يتصدى الحارس الهولندي لمانشستر ، إيدوين فان دير سار لتسديدة قوية من القدم اليمنى للصربي الدولي ديان ستانكوفيتش.

واستعاد مانشستر سيطرته على المباراة وأضاف رونالدو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 49 من ضربة رأس مستغلا العرضية المتقنة للمهاجم الإنجليزي الدولي واين روني.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهدف هو الأول لرونالدو في النسخة الحالية لدوري الأبطال بعد أن سجل أخر أهدافه في البطولة الماضية خلال المباراة النهائية أمام تشيلسي والتي أقيمت في موسكو.

وحرم القائم اللاعب البديل أدريانو من تسجيل هدف لإنتر ميلان.وفي الوقت الذي حاول فيه الفريق الإيطالي تقليص الفارق ، تصدى الحارس البرازيلي خوليو سيزار لتسديدة قوية من المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف قبل أن يتصدى لهجمة أخرى من جانب جون اوشي.

ولكن مانشستر ظل متقدما بهدفين ليحسم تأهله لدور الثمانية للمرة العاشرة (رقم قياسي).

وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر لمحطة "سكاي" التليفزيونية :"أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد في مباراة الذهاب ، وفي المباراة الثانية بدأنا بشكل رائع ، ثم ارتكبنا بعض الأخطاء".

وأضاف :"كنا محظوظين عندما ارتطمت تسديدة إبراهيموفيتش بالعارضة وفشل ستانكوفيتش في تسجيل هدف من تسديدة قوية".

ومن ناحية أخرى سجل هنري هدفين ليقود برشلونة للفوز على ليون 5/2 والتأهل لدور الثمانية بعد الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 6/3 .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق القطالوني بأربعة أهداف أحرز منها هنري هدفين وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والقناص الكاميروني صامويل إيتو الهدفين الثالث والرابع.

ورغم ذلك تمسك الفريق الفرنسي ببصيص من الأمل عندما أحرز له جون ماكون وجونينيو بيرنامبوكانو هدفين ، ولكن سرعان ما تلاشت هذه الآمال مع طرد جونينيو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

واستغل الفريق الأسباني النقص العددي في صفوف ليون تماما وسيطر على مجريات اللعب بشكل كامل ، قبل أن يختتم لاعب خط الوسط المالي سيدو كيتا أهداف الفريق مستغلا عرضية تشابي هيرنانديز قبل أن يراوغ حارس الفريق الفرنسي هوجو لوريس ويسدد الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الخامس لفريقه.

وتوجه فريق أرسنال إلى الاستاد الأولمبي بروما (الذي يستضيف المباراة النهائية للبطولة) بعد أن فاز على فريق العاصمة الإيطالية في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ولكن روما استغل الحضور الجماهير المكثف ونجح في تسجيل هدف مبكر بعد مرور تسع دقائق فقط عندما تعامل المدافع البرازيلي الدولي خوان سيلفيرا دوس سانتوس مع عرضية القائد المخضرم فرانشيسكو توتي ولم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف السبق لفريقه.

وظل روما متقدما بهدف خوان حتى نهاية المباراة ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مر دون جديد هو الأخر لتكون كلمة النهاية مع ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها أرسنال لصالحه بنتيجة 7/6 بعدما فشل ماكس تونيتو في تسجيل الضربة الأخيرة لروما.

وتأهل بورتو البرتغالي إلى دور الثمانية رغم تعادله سلبيا مع ضيفه أتليتكو مدريد الأسباني مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في مدريد بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

وانضمت الفرق الأربعة التي حسمت تأهلها أمس إلى ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين وفياريال الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني في دور الثمانية للبطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مانشستر يونايتد يرافق برشلونة وأرسنال إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإسلامي - al islami :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: